خطوات بناء علامة تجارية لمنتج أو خدمة

معنى العلامة التجارية:

تمثل العلامة التجارية العملية التي تسمح للفرد أو لمجموعة من الأفراد بتحويل صورة وحروف العلامة التجارية إلى فكرة، مما يعزز من فرص المؤسسات في بيع المنتجات أو الخدمات إلى جمهور أوسع سواء كان ذلك على المستوى المحلي أو العالمي، وعلى الرغم من أن العلامة التجارية تحدد الشركة بشكلٍ عام والفلسفات الكامنة وراءها، إلا أنها يمكن أن تمثل العاملين في هذه الشركة أيضًا، مما يُولد نوعًا من الجمهور للمنتج أو الخدمة التي يتم بيعها بناءً على العلاقات الشخصية مع أولئك العاملين.

خطوات إنشاء العلامة التجارية:

يعتمد بيع منتج أو خدمه بما يعتقده المسؤول بشأن السلعة التي يتم بيعها. لذلك، فقط أولئك الذين يؤمنون بشدة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة يصبحون قادرين على بيعها بشكلٍ جيد. أيضًا، من المهم بناء علامة تجارية تحافظ على ولاء قاعدة عملاءها، وتتميز بقسم قوي لخدمة العملاء، ومن ثم تصبح أكثر نجاحًا من غيرها من العلامات التجارية التي لا تهتم بهذين العاملين.

تتمثل أيضًا إحدى الخطوات الهامة في تسويق العلامة التجارية في تحديد الجمهور المستهدف قبل إنشاء الشعار والحروف، وذلك لأن الفئات العمرية المختلفة تتفاعل بشكلٍ مختلف مع مجموعة متنوعة من الشعارات والحروف.، لذلك، في حال استطاع الفرد تحديد اسم العلامة التجارية، والشعار والحروف، وتقديمها إلى لجنة مراجعة أبحاث التسويق يصبح أكثر قدرة على اكتساب فهم أفضل للجمهور الذي يُوجه إليه المنتج أو الخدمة.

وبناءً على ذلك، إذا تمكن الأشخاص من توصيل استخدام منتجهم أو خدمتهم بوضوح، وبناء الثقة داخل المجتمع، واستهدف التسويق الجمهور المناسب، ونجح في بناء قاعدة قوية من المشترين وولاء العملاء وتقديم خدمة عملاء رائعة، يمكنهم في هذه الحالة ليس فقط إنشاء علامة تجارية ممتازة والإعلان عنها ولكن أيضًا بيع العلامة التجارية.

الكاتب: براتشي جونيجا

Source: https://www.managementstudyguide.com/steps-in-building-brand.htm

 

Scroll to Top