ماجستير التسويق الرقمي
تم إعداد البرنامج لتلبية الحاجة إلى المزيد من خبراء التسويق الرقمي في سوق العمل من خلال مجموعة من المناهج الدراسية المركزة. من خلال البرنامج، يمكن للطالب تطوير العديد من المهارات النقدية والتحليلية، واكتساب الفهم الشامل لاستراتيجيات التسويق الحالية وطرقها وأدواتها، بالإضافة إلى ذلك سيكون قادرًا على مواجهة التحديات المختلفة من خلال استخدام مجموعة فريدة من المهارات التحليلية ومهارات حل المشكلات.
يغطي هذا البرنامج العديد من جوانب التسويق الرقمي بما في ذلك سلوك المستهلك، واستراتيجيات وتحليلات وتطبيقات التسويق الرقمي، وإدارة العلامة التجارية، وتتضمن دراسة الماجستير العمل على مشروع دراسي يتم فيه تطبيق جميع ما تعلمه الطالب في دراسته لهذا البرنامج.
- القدرة على تحليل المشاكل باستخدام المعلومات الاستراتيجية المعقدة وتحديد التقنية المناسبة التي ستكون الأكثر فعالية في دعم استراتيجية التسويق الرقمي في مختلف الحالات والمواقف.
- تقديم فهم شامل للعديد من مفاهيم ونماذج ونظريات سلوك المستهلك في مجال التسويق الرقمي.
- معرفة استخدام تقنيات التسويق الرقمي المتوفرة حاليًا والناشئة مستقبلًا.
- فهم وممارسة التفكير التحليلي والنقدي والإبداعي في جوانب مختلفة من الاتصال التسويقي.
- تطوير فهم منهجيات البحث، بما في ذلك جمع البيانات ودراسة العديد من تقنيات التحليل المستخدمة بالتسويق الرقمي.
- تطوير مفهوم مكونات العلامة التجارية، واختيار الموضع المناسب لها، وتقييمها لتكوين رسالة صريحة ومقنعة للعلامة التجارية.
بعد انتهاء البرنامج يصبح الخريج مؤهلًا للعمل في عدة وظائف منها:
- مدير تسويق المحتوى.
- مدير التسويق الداخلي
- مدير المحتوى
- مدير المحتوى الإبداعي
- مدير التسويق المباشر
للحصول على درجة الماجستير في التسويق الرقمي، يجب على الطالب إكمال ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة مع إكمال الدورات العلمية المُصاحبة للخطة بنجاح.
790 دولارًا أمريكيًا للفصل الواحد.
3 فصول دراسية (عام دراسي واحد).
المناهج باللغة الإنجليزية، مع تقديم الشرح باللغة العربية.
عن بُعد/حضوري
رمز المقرر | اسم المقرر | الساعات المعتمدة |
---|---|---|
الفصل 1 | ||
MKT 711 | استراتيجيات التسويق الرقمي | 3 |
RSC 701 | طرق البحث | 3 |
MKT 713 | سلوك المستهلك الرقمي | 3 |
الفصل 2 | ||
MKT 720 | تطبيقات التسويق الرقمي | 3 |
DGM 721 | إدارة وسائل التواصل الاجتماعي | 3 |
DGM 726 | القيادة الرقمية | 3 |
MKT 728 | تصميم الاتصالات التسويقية المتكاملة | 3 |
الفصل 3 | ||
MKT 631 | التحليل الرقمي | 3 |
MKT 733 | إدارة العلامات التجارية | 3 |
MKT 761 | المشروع النهائي | 3 |