مزايا استخدام فيسبوك في مجال العلاقات العامة

ظهرت منصات التواصل الاجتماعي كأدوات لا تقدر بثمن للشركات في العصر الرقمي، وذلك للتواصل مع الجمهور وتوسيع رسالة علامتها التجارية، ومن بين هذه المنصات، ظهرت منصة فيسبوك كي تحتل مكانة بارزة كعملاق عظيم في العالم الرقمي.
ومن هنا، يمكننا استكشاف كيف يعمل فيسبوك على تمكين أعمالك وعلامتك التجارية، وكيف يمكنه رفع مستوى جهود العلاقات العامة، وإبراز فرص نمو جديدة.

من مزايا استخدام منصة فيسبوك في مجال العلاقات العامة:

1- زيادة الوصول إلى العلامة التجارية
لدى فيسبوك أكثر من 2.8 مليار مستخدم نشط شهريًا، مما يجعله منصة ذات نطاق ضخم حيث يسمح للشركات والمؤسسات بالتواصل مع جمهور كبير والتفاعل معهم بشكل متميز.

2- الجمهور المستهدف
يقدم فيسبوك مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف، مما يسمح للشركات بالوصول إلى مجموعات سكانية واهتمامات ومواقع محددة. وهذا يساعد في ضمان وصول الرسالة إلى الجمهور المناسب، مما يجعل جهود العلاقات العامة أكثر فعالية.

3- التكلفة المُجدية
يعزز فيسبوك وسيلة فعالة من حيث التكلفة للوصول إلى جمهور موجود على نطاق واسع، بالمقارنة مع طرق الإعلان التقليدية، يمكن أن يكون الترويج للمحتوى على فيسبوك أرخص نسبيًا، مما يمكّن الشركات ذات الميزانيات الصغيرة من المشاركة في أنشطة العلاقات العامة.

4- الاتصال ثنائي الاتجاه
يوفر فيسبوك منصة للشركات للتواصل ثنائي الاتجاه مع الجمهور. يمكن للمستخدمين التعليق على المنشورات وإرسال الرسائل والمشاركة في المناقشات، مما يسمح بالتفاعل المباشر وبناء العلاقات مع الجمهور المستهدف.

5- نشر ثقافة العلامة التجارية
يسمح فيسبوك للشركات بإنشاء صفحة مخصصة لعلامتها التجارية حيث يمكنهم عرض منتجات الشركة وخدماتها وثقافتها، ويساعد التسويق عبر فيسبوك كلا من العلامات التجارية والشركات على بناء الوعي بالعلامة التجارية، فضلًا عن تأسيس حضور قوي عبر الإنترنت.

6- توفير التحليلات والرؤى
يوفر فيسبوك مجموعة من التحليلات والرؤى حول أداء الصفحة أو المنشور، مما يسمح لمحترفي العلاقات العامة بقياس نجاح حملاتهم واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.

7- العلاقات الإعلامية
يمكن استخدام فيسبوك كأداة للتواصل والتفاعل مع الصحفيين والمراسلين وأصحاب النفوذ، مما يسهل على وسائل الإعلام العثور على أخبار الشركة وتغطيتها، وبشكل عام، يوفر فيسبوك منصة قوية ومتعددة الاستخدامات للشركات للتفاعل مع السوق المستهدفة، وبناء علاقات قوية مع العلامات التجارية.

 

المصدر:
https://www.linkedin.com/pulse/advantages-using-facebook-public-relations-megha-sharma/

Scroll to Top