5 توقعات لاتجاهات العلاقات العامة لعام 2024

يعد البقاء في الطليعة أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح في عالم العلاقات العامة الذي يتطور باستمرار، وفي عام 2024 من المهم بالنسبة لشركات العلاقات العامة ألا تكون على دراية بالاتجاهات الناشئة فحسب، بل يجب أن تدمجها بشكل استراتيجي في استراتيجيات الاتصال الخاصة بها وبعملائها،  ومن أشهر اتجاهات العلاقات العامة خلال عام 2024:

استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في  العلاقات العامة

تُحدث أدوات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي ثورة في تحليل البيانات والتنبؤ بالاتجاهات وإنشاء المحتوى حيث يُمكن لهذه الأدوات تحليل تفضيلات الجمهور، وتخصيص المحتوى وفقًا لخصائص سكانية محددة فضلًا عن تحسين اللغة لتحقيق أقصى قدر من التأثير، فعندما يتحد الذكاء الاصطناعي مع العلاقات العامة معًا تكون القدرات لا حصر لها.

محتوى تفاعلي لجذب الجماهير

يمكن لمحترفي العلاقات العامة الاستفادة من المحتوى التفاعلي لتعزيز بقاء العلامة التجارية ومن أجل لجذب الجماهير، وذلك من خلال: استخدام استطلاعات الرأي والاختبارات القصيرة للجمعور، ومن هنا يُمكن للعاملين في مجال العلاقات العامة بعد ذلك الحصول على رؤى حول ديناميكيات الرأي العام المتغيرة باستمرار.

قوة التسويق

يشكل التسويق عبر الأشخاص المؤثرين قوة دافعة في عملية صنع القرار لدى المستهلك، ومع ذلك، فإن التركيز يتحول نحو شراكات حقيقية مع هؤلاء الأشخاص المؤثرين الذين لديهم تواصل حقيقي ومستمر مع جماهيرهم حيث يُمكن أن يؤدي بناء علاقات طويلة الأمد مع الأشخاص المؤثرين المتوافقين مع قيم العلامة التجارية إلى توسيع تأثير حملات العلاقات العامة.

توسيع الانتشار

يجب على خبراء العلاقات العامة استخدام أشكال جديدة من التواصل، فعلى سبيل المثال، أصبح البودكاست شائعًا في العامين الماضيين، مما يوفر لممارسي العلاقات العامة الفرصة للاستفادة من الجمهور الذي قد يفضل الاستماع بدلًا من القراءة.

العلاقات العامة المبنية على البيانات

تعد البيانات واحدة من أفضل الأدوات التي يمتلكها متخصصو العلاقات العامة في متناول أيديهم حيث يمكنها إيجاد حلول للأسئلة الخمسة: من وماذا ومتى وأين ولماذا وكيف! كما يمكن للاستطلاعات -التي تُعد للجمهور- أن تعطي نظرة ثاقبة حول أفضل الحلول للعلامات التجارية التي تحاول دومًا الاستمرار.

Scroll to Top