استخدام البث المباشر لإشراك الجمهور

يمكن للعلامات التجارية الاستفادة بشكل متزايد من فيديوهات البث المباشر لتحقيق أفضل مشاركة مع الجماهير، ويرجع ذلك للتأثير الكبير لهذه المقاطع على المستهلكين، ومن العلوم لدى إدارات التسويق في المؤسسات صعوبة تحقيق التميز في وسائل الإعلام الرقمية، لذلك يجب تهيئة مقاطع مرئية مختلفة لجذب انتباه الجمهور المستهدف.

لا يمكن للشركات الاعتماد على الصور ومقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا لجذب الجمهور، حيث يُعد المحتوى المباشر جذابًا وقادرًا على تحقيق المستهدفات الفعلية لعدة أسباب تتضمن طرح الأسئلة، والشراء، والتفاعل مع المشاهير والمؤثرين المفضلين لدى الجمهور، كما يمكن للجمهور التواصل مع أشخاص آخرين يشاركونهم نفس الاهتمامات.

يفضل المستهلكون مشاهدة الفيديوهات المباشرة عن قراءة مدونة تتحدث عن العلامة التجارية، وقد يذهب البعض إلى دفع المال مقابل مشاهدة فيديو مباشر للمؤثر المفضل لديهم، حيث يساعد المحتوى المباشر في خلق تجربة غامرة، ويُشعر الجمهور بأنهم جزء من الحدث، ولا يمكن حدوث ذلك في المحتوى المسجل مسبقًا، وفيما يلي بعض النصائح بشأن استخدام المحتوى المباشر للترويج للعلامة التجارية:

– فيديوهات البث المباشر

إذا نظمت مؤسسة ما عروضًا تقديمية، وأحداثًا، فمن الأفضل دائمًا بثها مباشرةً، حيث أن مشاركة الحدث مع الجمهور المستهدف تجعلهم يشعرون بأنهم مشمولون في الحدث، كما يمكن للجمهور حفظ الحدث المباشر لاستخدامه أو مشاهدته لاحقًا.

– فيديوهات شرح طبيعة المنتج

يمكن أن يقدم فيديو الشرح المباشر أيضًا نصائح هامة في الوقت الفعلي، مما يجعل المحتوى أكثر أصالة، كما أنه يرفع من جودة العلامة التجارية، ويساعد الجمهور في فهم ما إذا كان بحاجة للمنتج أم لا.

– فيديوهات الإعلان عن منتج جديد

يمكن أن يكون الفيديو المباشر لإطلاق المنتج فعالاً للغاية في زيادة المبيعات، ولكي ينجح إطلاق المنتج يجب عرضه على النوع المناسب من الجمهور، ويعتبر Facebook Live وYouTube هما النظامان الأساسيان اللذان يحظيان بأكبر عدد من الجمهور، ويمكن أن يساعد إطلاق المنتج عبر هذه المنصات في توليد ضجة للعلامة التجارية.

فيديوهات الأسئلة والأجوبة

يشعر الجمهور بأنه مشارك في العلامة التجارية عندما يطرح الأسئلة، وتساعد الإجابة على هذه الأسئلة في تعزيز المشاركة، ويصبح المحتوى أكثر جدارة بالثقة.