عليك اتباع الخطوات التالية لسداد الرسوم:
أولًا: التأكد من صلاحية البطاقة المستخدمة في السداد، حيث يجب أن تكون البطاقة سارية.
ثانيًا: التحقق من الرصيد. تأكد من أن رصيد البطاقة يغطي الرسوم المطلوبة بالإضافة إلى عمولة التحويل والمصاريف البنكية. يُنصح بإضافة 100 درهم إماراتي احتياطيًا لتجنب فشل عملية السداد لعدم كفاية الرصيد.
ثالثًا: إكمال البيانات بدقة. يرجى ملء جميع البيانات المطلوبة في صفحة سداد الرسوم بعناية بحيث تتطابق مع البيانات المسجلة على بطاقتك البنكية ومراجعتها قبل إتمام العملية.
رابعًا: إدخال الرمز التأكيدي. استخدم الرمز المرسل إلى هاتفك لإتمام عملية السداد.
خامسًا: اختيار العملة. يرجى اختيار عملة "الدرهم الإماراتي" من قائمة العملات في أسفل صفحة السداد لتجنب أي رسوم إضافية.
سادسًا: التأكد من أن دعم البطاقة للسداد الدولي. تأكد من أن بطاقتك تدعم عمليات السداد الدولية لتجنب أي مشاكل أثناء عملية الدفع.
في حال تعثر عملية السداد، يرجى رفع تذكرة إلى قسم "المالية والمدفوعات" لمراجعة البيانات وتقديم المساعدة اللازمة.
يمكن طلب إرسال وثيقة التخرج مطبوعة عبر البريد من خلال حساب الطالب بمنصة الجامعة، وذلك عبر الدخول إلى النماذج واختيار نموذج إرسال شهادة التخرج بالبريد وإكمال البيانات المطلوبة ثم سداد الرسوم (علمًا بأن وثيقة التخرج المطبوعة اختيارية).
يمكنك طلب وثيقة التخرج عبر المنصة الأكاديمية من خلال الدخول إلى "النماذج" واختيار "نموذج إرسال شهادة التخرج من خلال البريد"، ثم إكمال البيانات المطلوبة وسداد الرسوم، حيث تستلم الإدارة طلب إرسال الشهادة، وترسل إشعارًا إلى الطالب ببيانات تتبع الشهادة فور طباعتها، ثم تُرسَل الشهادة خلال 20 يومًا من تاريخ رفع طلب إرسال الشهادة.
يُرجى الانتباه إلى ما يلي:
* يمكن تحميل نسخة من شهادة التخرج من أيقونة "الشهادة" بالقائمة الجانبية بالمنصة الأكاديمية.
* شهادة التخرج الموجودة بصفحة كل طالب هي متاحة للطباعة والإرسال، وأي تغيير في تصميم الشهادة لا يؤثر في قوة اعتماد الشهادة فالاعتمادات ثابتة على جميع أشكال الشهادات الصادرة من جامعة ميدأوشن.
* نموذج إرسال شهادة التخرج بالبريد مخصص لإرسال شهادة التخرج فقط، في حين يتوفر السجل الأكاديمي على المنصة الأكاديمية للطالب مختومًا وموقعًا، ويمكن طباعته واعتماده أيضًا من سفارة جزر القمر.
العملة الرسمية للسداد بالجامعة هي "الدرهم الإماراتي". يرجى عند سداد أي رسوم تتعلق بالجامعة اختيار عملة "الدرهم الإماراتي" من قائمة العملات في أسفل صفحة السداد لتجنب تحمل أي رسوم إضافية. علمًا بأنه سيتم خصم ما يعادل الرسوم المطلوبة بعملة البطاقة مع إضافة عمولة ومصاريف تحويل تخص البنك وليس الجامعة.
للطلبة المستجدين:
يتم إرسال رابط سداد الرسوم الدراسية بعد الانتهاء من مراجعة طلب الالتحاق وحصول الطالب على القبول.
للطلبة الحاليين:
يتم سداد الرسوم من خلال المنصة الأكاديمية، وذلك عبر الدخول إلى المنصة واختيار أيقونة "تسجيل الفصل الدراسي" والتسجيل للفصل الدراسي ثم سداد الرسوم المطلوبة.
لا يوجد بالجامعة نظام لتقسيط سداد الرسوم الدراسية أو تأجيلها.